رئاسيات 2019: مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية من 23 جانفي الى 6 فيفري 2019

أخبار الولاية
Typography
أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أن مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية، ستتم من  23 جانفي الى 6 فيفري و ذلك تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم الخميس 18 أفريل 2019، حسب ما أفاد به السبت بيان لوزارة.

وأوضح  البيان أنه "تبعا لإمضاء المرسوم  الرئاسي المحدد لتاريخ استدعاء الهيئة الانتخابية ليوم الخميس 18 أبريل من أجل الانتخاب لرئاسة الجمهورية ، تنهي  وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الى علم المواطنين والمواطنات أن فترة مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية مدتها خمسة عشر (15) يوما، تفتتح من يوم الاربعاء 23 يناير الى غاية الاربعاء 6 فبراير 2019 ، وذلك طبقا لأحكام المادة  14 من القانون العضوي  رقم 16-10 المؤرخ في 25 غشت 2016 والمتعلق بنظام الانتخابات".

و لهذا الغرض، دعت الوزارة المواطنات و المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية لاسيما البالغين الثامنة عشر (18) سنة كاملة يوم الاقتراع، أي يوم 18 أبريل 2019 ، لطلب  تسجيل انفسهم ضمن القائمة الانتخابية  لبلدية اقامتهم.

وأضافت أنه "بالنسبة للناخبات و الناخبين الذين غيروا مقر اقامتهم، فعليهم أن يتقربوا من البلدية مقر الاقامة الجديد التي ستتكفل بكل اجراءات الشطب والتسجيل"، مشيرة الى"إرفاق طلب التسجيل بوثيقة ثبوت هوية المعني وأخرى تثبت الاقامة".

من جهة أخرى توضح الوزارة أن المكاتب المكلفة بالانتخابات على مستوى البلديات "تبقى مفتوحة كل أيام الاسبوع من الساعة التاسعة (9) صباحا الى غاية الساعة الرابعة والنصف (16سا 30) مساء، ما عدا يوم الجمعة"

المصدر: الإذاعة الجزائرية /وأج
سجل نفسك في خدمتنا الأتوماتيكية لتصلك آخر أخبارنا تلقائيا فورا بعد نشرها...