تقديم دراسة حول التنقيب عن المحروقات بعرض البحر بولاية عين تموشنت بالإرتدادات ثلاثية الأبعاد من طرف الشركة الوطنية للمحروقات سونطراك خلال الثلاثي الأول لسنة 2020

أخبار الولاية
Typography
تقديم دراسة حول التنقيب عن المحروقات بعرض البحر بولاية عين تموشنت بالإرتدادات ثلاثية الأبعاد من طرف الشركة الوطنية للمحروقات سونطراك 
خلال الثلاثي الأول لسنة 2020

ترأست والي ولاية عين تموشنت " السيدة ويناز لبيبة" جلسة عمل بمقر الولاية – الديوان ضمت المدير المركزي للموارد الجديدة مرفوقا بمجموعة من إطارات شركة سونطراك بحضور كل من مدراء الطاقة، التعمير، الهندسة المعمارية و البناء ، الموارد الصيدية و تربية المائيات، البريد و تكنلوجيات الإعلام و الإتصال و الرقمنة، الموارد المائية، البيئة، الصناعة و المناجم للولاية .

خلال هذا الإجتماع، تم تقديم دراسة حول التنقيب عن المحروقات بعرض البحر عبر المحيط المسمى " أوف شور"، بالمنطقة الغربية عبر الكتلة (142b) بالمنطقة البحرية لولايات وهران - عين تموشنت – تلمسان على مساحة 3000 كلم2 – 4500 كلم2 و ذلك بعد حصول شركة سونطراك على رخصة التنقيب من طرف الوكالة الوطنية لترقية و تثمين موارد المحروقات .

سلطت هذه الدراسة الضوء على التأثيرات على المحيط و البيئة كما أشارت إلى اتخاذ كل الإجراءات الصحية و الأمنية خلال المرحلة الإستكشافية حسب المقاييس المعمول بها على المستوى العالمي.

و تتم العملية الإستكشافية الجيوفيزيائية من خلال الإرتدادات التي تسمح بأخذ صور ثلاثية الأبعاد للتركيبة الصخرية تحت الأرض بهدف التنقيب عن المحروقات.

خلال تدخلها، طرحت السيدة الوالي جملة من الإستفسارات المتعلقة بحماية البيئة و المحيط و الآثار الناجمة عن هذه العمليات الإستكشافية كما دعت المدير المركزي للموارد الجديدة لتنظيم لقاء آخر موسع بحضور كل الأطراف الفاعلة من مسؤولين محليين، منتخبين و فعاليات المجتمع المدني لإطلاعهم على فحوى هذه الدراسة.
سجل نفسك في خدمتنا الأتوماتيكية لتصلك آخر أخبارنا تلقائيا فورا بعد نشرها...