الوقوف على مناطق الظل

أخبار الولاية
Typography
مواصلة لزياراته الميدانية عبر دوائر و بلديات الولاية، قام السيد أمحمد مومن والي عين تموشنت بزيارة ميدانية لدائرة عين الأربعاء رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي ، الأمين العام للولاية ، المدراء التنفذيين المعنيين، أين اطلع على واقع التنمية بالبلديات.
وقد مكنت هذه الزيارة من الوقوف على البرامج التنموية التالية:

#بلدية_تمازوغة:
- الوقوف على منطقة الظل دوار مفتاح أين استمع مطولا للنقاص المطروحة من طرف الساكنة و جمعيات الأحياء.
-ربط 05 سكنات ريفية بدوار الخدايدة بالكهرباء حيث يرتقب الإنطلاق في الأشغال بتاريخ 27 سبتمبر 2020 بالإضافة إلى ربط 48 مسكن ريفي بالكهرباء يرتقب دخوله حيز الخدمة بتاريخ 30 من شهر سبتمبر الجاري.
- إنجاز سد صغير على مستوى واد الغاسول موجه لعملية سقي المحاصيل الزراعية.

# بلدية_واد_الصباح:
- إنجاز منشأة فنية بدوار سيدي بلهدان التي بلغت نسبة تقدم الأشغال بها %70 حيث شدد السيد الوالي على مقاولة الإنجاز بتسليمها في أقرب الآجال لحماية المنطقة من الفيضانات لاسيما و نحن على أبواب فصل الشتاء.
- إنجاز مجمع مدرسي بالمنطقة النائية الكراتسة التي تعد أبعد نقطة بالولاية سيتم افتتاحها مع الدخول المدرسي المقبل لرفع الغبن على تلاميذ المناطق النائية المجاورة.، كما عاين السيد الوالي التهيئة الخارجية للمجمع المدرسي و كذا الملعب الجواري.

# بلدية_سيدي_بومدين:
- الوقوف على المجمع المدرسي بسيدي بومدين حيث أكد السيد الوالي على ضرورة توفير مطعم مدرسي.
- كما استمع السيد الوالي لشروحات وافية حول أشغال تهيئة و تجديد المسجد القديم " أسامة بن زياد ".
# بلدية_عين_الأربعاء:
- تلقى السيد الوالي شروحات حول استكمال أشغال تهيئة الطرقات لحي الجزيرة و إعادة الإعتبار للطريق الرئيسي لحي بن عيسى مصطفى و عملية تجديد الإنارة العمومية بمصابيح LED.
الجدير بالإشارة، أن السيد الوالي استمع للكثير من الإنشغالات المطروحة من طرف الساكنة المتمحورة أساسا حول نقص البرامج السكنية، نقص الإنارة، تهيئة الطرقات، النقل المدرسي، ربط بعض المناطق بالكهرباء و الغاز، توفير الملاعب الجوارية و غيرها.

وفي هذا الصدد، أسدى تعليمات صارمة لرؤساء البلديات بضرورة الإشراك الفعلي للمواطن باعتباره الحلقة الأساسية في سلسلة التنمية لاسيما الإستماع إلى مقترحاته، كما دعا السيد الوالي ساكنة المنطقة إلى ضرورة العمل المنسق مع البلديات و الإعتماد على التهيكل المنظم مع ترتيب مختلف الإنشغالات و الإهتمامات حتى يتسنى التكفل بها بمختلف البرامج التنموية حسب الأولوية.
سجل نفسك في خدمتنا الأتوماتيكية لتصلك آخر أخبارنا تلقائيا فورا بعد نشرها...