والي عين تموشنت يباشر خرجاته الميدانية انطلاقا من بلدية الأمير عبد القادر

أخبار الولاية
Typography
والي عين تموشنت يباشر خرجاته الميدانية انطلاقا من بلدية الأمير عبد القادر ، يستمع لانشغالات المواطنين و يؤكد على ضرورة الإلتزام بمواعيد تسليم المشاريع التنموية التي تدعمت بها المنطقة.

استكمالا للجهود الجارية الرامية إلى تجسيد العمليات التنموية التي تدعمت بها الولاية بغية تحسين الإطار المعيشي للمواطن لاسيما بالمناطق المعزولة و النائية، قام صبيحة اليوم والي ولاية عين تموشنت السيد أمحمد أمومن بزيارة ميدانية رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، الأمين العام للولاية، رئيس دائرة بني صاف بالنيابة، رئيس المجلس الشعبي لبلدية الأمير عبد القادر المدراء المعنيين و كذا بعض المصالح التقنية إلى بلدية الأمير و القرى التابعة لها.
حيث وقف بقرية بني غنام على كل من مشروع الكهرباء الريفية على مستوى موقع 20+20+14 سكن ريفي،التهيئة الحضرية على مستوى الشارع الرئيسي و مشروع إنجاز 10 سكنات ريفية.

و ببلدية الأمير عبد القادر، عاين السيد الوالي و الوفد المرافق له كل من مشروع إنجاز مطعم مدرسي بمدرسة 18 فبراير الذي تعرف أشغاله تقدما ملحوظا بلغ نسبة 95 % على أن يتم تجهيزه في أقرب الآجال.
و كذا المجمع المدرسي صنف (د) ناصور الحاج الذي يضم 12 حجرة دراسة و يرتقب تسليمه مع الدخول المدرسي المقبل.
كما وقف المسؤول الأول على مشروع إنجاز منشأة فنية واد فيض العطش الكفيلة بحماية المنطقة من الفيضانات.

و بقرية عين بصال قام السيد الوالي بزيارة كل من مشروع إنجاز ملعب معشوشب إصطناعيا لفائدة شباب المنطقة و مشروع إنجاز خزان للماء 500م3 الذي سيزود 1100 ساكن بالمياه الصالحة للشرب.
هذا و قد تدعمت المنطقة بمشروع الألياف البصرية.

خلال وقوفه على كل محطة من محطات الزيارة، استمع السيد الوالي للإنشغالات المطروحة من طرف المواطنين التي تمحورت خصوصا في الربط بشبكات الكهرباء و الغاز، تدعيم المنطقة بحصص سكنية، تسوية عقود السكنات، النقل و توفير دار الشباب بقرية عين بصال.
و في هذا الصدد، أسدى السيد الوالي تعليمات صارمة للجهات المختصة للتكفل بالإنشغالات و السهر على إيصال المعلومات للمواطن دوريا خصوصا و أن جل هذه الإنشغالات تعرف طريقها للتسوية ضمن مختلف البرامج التنموية في طور الإنجاز، كما ألح السيد الوالي على ضرورة الإلتزام بمواعيد تسليم المشاريع.

فيما يخص عملية ربط كل من موقع 98 مسكن ريفي بالكهرباء و 277 مسكن ريفي بالكهرباء و الغاز، تعهدت كل من مديرية الطاقة و مصالح سونالغاز بالتكفل بها لاسيما وأن العملية بمرحلة الإستشارة لاختيار مقاولات الإنجاز.

و نزولا عند رغبة ساكنة قرية بني غنام، عاين السيد الوالي فضاءا للإستجمام داعيا المدراء المعنيين للتكفل بمعالجة هذا الإنشغال مع ضرورة اشراك المواطن و الإستماع لأفكاره و مقترحاته حول تهيئة هذا الفضاء الأخضر.
سجل نفسك في خدمتنا الأتوماتيكية لتصلك آخر أخبارنا تلقائيا فورا بعد نشرها...