والي عين تموشنت تقوم بمعاية مشاريع دائرة عين الكيحل

أخبار الولاية
Typography

والي ولاية عين تموشنت تقف على أهم المشاريع التنموية بدائرة عين الكيحل و تشدد اللهجة على ضرورة تذليل كل الصعوبات لإستكمالها في الآجال المحددة   تواصلا لسلسلة الخرجات الميدانية التي تقوم بها السيدة ويناز لبيبة والي عين تموشنت عبر بلديات الولاية، وقفت المسؤولة الأولى على رأس الجهاز التنفيذي رفقة السلطات المحلية على

العديد من المشاريع التنموية المبرمجة بدائرة عين الكيحل  والتي من شأنها أن تحسن الإطار المعيشي للمواطن.

 

  حيث كانت الإنطلاقة من بلدية عقب الليل أين عاينت مشروع 200 مسكن إجتماعي إيجاري إذ إستمعت لشروحات وافية من طرف المسؤولين المحليين حول المشاريع السكنية المبرمجة لفائدة كان البلدية.

أما بخصوص السكنات التي تجري بها الاشغال و التي يرتقبها المواطنون بشغف كبير أعطت السيدة الوالي توجيهات صارمة للمسؤولين المحليين لدائرة عين الكيحل  لإستكمال المشروع و تسليمه قبل حلول السنة الجديدة.

 

 في ذات السياق عاينت السيدة الوالي ببلدية عقب الليل مشروع تعبيد و تزفيت شوارع و ازقة حي هواري بومدين المعروف باسم – القرية – و حي كاسطور من خلال عملية تنموية قطاعية ستنطلق اشغالها قريبا و التي ينتظر منها ان تقضي على التصدعات و الحفر التي تعرفها شوارع هذين الحيين.

 

 ليتوجه الوفد الولائي إلى بلدية اغلال أين وقفت السيدة الوالي على  مشروع إنجاز ثانوية، حيث سيريـــح هذا المرفــق التربــوي بدخوله مجال الخدمة مستقبلا طلبة اغــلال و عقب الليل من عناء التنقل للدراسة نحو ثانويات عين الكيحل و عين تموشنت و بنفس البلدية عاينت 8 محلات تجارية تقع بقرية – خليفي سليمان – سيتم تحويلها الى مجمع مدرسي متكون من 4 اقسام و مكتب للمدير و هذا لفائدة تلامذة القرية تجنبا لمعاناة التنقل اليومي خلال الموسم الدراسى نحو عاصمة البلدية اغلال لمزاولة دراستهم.

 

في سياق منفصل، عاينت السيدة الوالي منطقة النشاطات الصناعية التي تقدر مساحتها بازيد من هكتار و التي تضم 15 مشروعا لم ينطلق من هذه المشاريع الا مشروعا واحدا يتعلق بمواد البناء.

 

 

 و في هذا الصدد، و بعين المكان شددت السيدة الوالي اللهجة على وجوب إنطلاق بقية المشاريع المتأخرة كما أعطت تعليمات  لتوجيه اعذارات  لأصحاب الإمتياز لاسيما الذين لم يقدموا ملفات رخص البناء على مستوى منطقة النشاطات الصناعية  نظرا لما تكتسيه هذه المشاريع من أهمية.  

سجل نفسك في خدمتنا الأتوماتيكية لتصلك آخر أخبارنا تلقائيا فورا بعد نشرها...