والي عين تموشنت تعقد إجتماع مجلس الولاية و تؤكــد على ضرورة تهيئة الظروف اللازمة لضمان السير الحسن لكل من الدخول المدرسي ، الجامعي و الدخول في قطاع التكوين المهني

أخبار الولاية
Typography

والي عين تموشنت تعقد إجتماع مجلس الولاية و تؤكــد على ضرورة تهيئة الظروف اللازمة لضمان السير الحسن لكل من الدخول المدرسي ، الجامعي و الدخول في قطاع التكوين المهني مع الحرص على تزويد المدارس النموذجية بالطاقات المتجددة .

 

عقدت صبيحة اليوم السيدة ويناز لبيبة والي ولاية عين تموشنت إجتماع مجلس الولاية بحضور الأمين العام للولاية، المدراء التنفذيين، رؤساء الدوائر، المنتخبين المحليين و أسرة الإعلام و ذلك للوقوف على مدى تقدم التحضيرات الجارية لإنجاح الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2018/ 2019 ، الدخول الجامعي و كذا الدخول في قطاع التكوين المهني .

و في هذا الصدد، أكدت السيدة الوالي على مضاعفة الجهود لتدارك كل النقائص المسجلة بغية تسليم المنشآت التربوية في آجالها المحددة لاسيما فيما يتعلق بتزويد المدارس بالطاقات المتجددة كما أصرت الوالي في سياق تدخلها على الإنتهاء من أشغال التهيئة و الترميم للمشاريـــــــع التربويــة المبرمجـــــة للإستلام في أجــــــــــل أقصاه 25 أوت 2018 .

أما فيما يخص الإطعام المدرسي ، فقد أكدت المسؤولة الأولى على رأس الجهاز التنفيذي على التكفل الجيد بالتلاميذ بتقديم لهم وجبات ساخنة كما أبدت استعدادها على تدعيم المطاعم بالامكانيات المادية و البشرية اللازمة على أن يتم فتحها لإستقبال المتمدرسين منذ اليوم الأول للدخول المدرسي .

هذا وقد تطرقت السيدة الوالي خلال هذا الإجتماع إلى العديد من النقاط الهامة على غرار توفير النقل المدرسي، التدفئة ، توزيع الكتب المدرسية مع اتخاذ الإجراءات لتوزيع منحة 3000 دج على مستحقيها قبل الدخول المدرسي.

و على هامش هذا الإجتماع، أسدت السيدة الوالي تعليمات لرؤساء المجالس الشعبية البلدية لتكثيف عمليات تنظيف المحيط مـــــع الحرص على رفع القمامـــة في أوقاتـــها و السهر الدائم على الحفاظ على الوجه اللائق و الحضري للبلديات .

و في سياق أخر، قام مدير المصالح الفلاحية للولاية بتقديم عرض حول الإجراءات الوقائية لتفادي داء الحمى القلاعية لاسيما و نحن على أبواب عيد الأضحى المبارك.

سجل نفسك في خدمتنا الأتوماتيكية لتصلك آخر أخبارنا تلقائيا فورا بعد نشرها...