والي عين تموشنت تعقد اجتماع مجلس الولاية الموسع لضبط آخر التحضيرات للدخول المدرسي

أخبار الولاية
Typography

والي عين تموشنت تعقد اجتماع مجلس الولاية الموسع لضبط آخر التحضيرات للدخول المدرسي 2018/2019 من أجل استقبال التلاميذ في أحسن الظروف و تؤكد على الحرص على عامل النظافة في الوسط المدرسي للحفاظ على صحتهم.
احتضنت قاعة المحاضرات للولاية اليوم إجتماع مجلس الولاية الموسع برئاسة السيدة ويناز لبيبة والي ولاية عين تموشنت بحضور الأمين العام للولاية، رؤساء الدوائر،المدراء التنفذيين، رؤساء المجالس الشعبية البلدية و أ

سرة الإعلام.
تضمن جدول أعمال الإجراءات المتخذة بخصوص التحضير للدخول المدرسي، الدخول الجامعي ،الدخول في قطاع التكوين المهني 2018/2019 و كذا الإجراءات المتخذة بخصوص مكافحة الأمراض المتنقلة عن طريق المياه، نظافة المحيط و الوقاية من الأمراض المعدية.
خلال هذا الإجتماع، أكدت السيدة الوالي على ضرورة ضبط الإستعدادات الأخيرة خلال الأيام القليلة التي تفصلنا عن الدخول المدرسي لاسيما فيما يخص تجديد الرايات الوطنية بالمؤسسات التربوية و تزيين المحيط لإستقبال التلاميذ في أحسن الظروف كما ألحت السيدة الوالي على الحرص على نظافة المطاعم و نظافة الوجبة المقدمة للتلاميذ و المياه الصالحة للشرب حفاظا على صحة أبنائنا.
الجدير بالإشارة ، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات المتعلقة بالمنحة المدرسية، المحافظ المدرسية ، النقل المدرسي، توفير الكتب المدرسية لكل الأطوار و توزيعها على المؤسسات التربوية بنسبة 100% لإنجاح الموسم الدراسي 2018/2019 .
كما تدعم قطاع التربية خلال هذا الموسم الدراسي بمدرستين جديدتين بكل من بلديتي عين تموشنت و أغلال و كذا ثانوية ببلدية ولهاصة بالإضافة إلى تجديد التجهيز و توفير التدفئة و إعادة الإعتبار لبعض المؤسسات التربوية و كذا ربط المدارس النموذجية بالطاقة الشمسية .

سجل نفسك في خدمتنا الأتوماتيكية لتصلك آخر أخبارنا تلقائيا فورا بعد نشرها...