والي عين تموشنت السيدة ويناز لبيبة تترأس اجتماع مجلس الولاية الموسع

أخبار الولاية
Typography

والي عين تموشنت السيدة ويناز لبيبة تترأس اجتماع مجلس الولاية الموسع و تؤكد على ضرورة التسيير الجيد لمراكز الردم التقني لمعالجة النفايات و تدعو مدير الري إلى مواصلة الجهود بالتنسيق مع المقاولات المتطوعة لتنظيف الأودية المتبقية تفاديا لأخطار الفيضانات.

 

ترأست صبيحة اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 السيدة الوالي بقاعة الإجتماعات اجتماع مجلس الولاية الموسع بحضور الأمين العام للولاية، مدراء الهيئة التنفيذية، رؤساء الدوائر، رؤساء المجالس الشعبية البلدية، مدراء وحدات المؤسسات العمومية، حيث تضمن جدول الأعمال ملفين هامين يتمثلان في: قطاع البيئة للولاية، و كذا تسليط الضوء على مدى تقدم عملية جهر الأودية التابعة لبلدية الولاية لاسيما تلك التي تمر بالمناطق الحضرية.

في البداية، قدم مدير البيئة عرضا مفصلا عن قطاعه تضمن برنامج العمل لسنة 2019 هذا بالإضافة إلى التطرق إلى الحصيلة الأولية للرسم السنوي لسنة 2018 .
و في هذا الشأن أكدت السيدة الوالي على حرص المنتخبين المحليين في تحصيل الرسوم الإيكولوجية لتدعيم مداخيل البلدية مع إتخاذ الإجراءات في حالة التهرب الضريبي.

و في تدخلها، أكدت كذلك المسؤولة الأولى على رأس الجهاز التنفيذي على ضرورة القضاء على النقاط السوداء و المفرغات العشوائية مؤكدة على التسيير الجيد لمراكز الردم التقني لمعالجة النفايات.

و بخصوص مدى تقدم عملية تنقية الوديان، دعت السيدة الوالي إلى مواصلة الجهود لاستكمال هذه العملية، كما أسدت تعليمات لرؤساء البلديات لتنقية حواف الأودية و الصيانة الدورية لها تفاديا لأخطار الفيضانات.

سجل نفسك في خدمتنا الأتوماتيكية لتصلك آخر أخبارنا تلقائيا فورا بعد نشرها...